كيفية ارسال رسائل SMS مشفرة من هواتف أندرويد

أصبحت حماية خصوصيتنا عند التواصل أمرًا صعبًا جدًا هذه الأيام , ابتداءً من الشركات التي لاتراقب بياناتنا وحسب بل تقوم أيضًا باستخدامها واستغلالها أيضًا , إضافة إلى تعقب الحكومات لاتصالاتنا وما إلى ذلك .

ولهذا السبب سيكون من الرائع أن نتمكن من إرسال رسائل SMS مشفرة لا يمكن تعقبها من طرف ثالث , وهي الميزة التي يقدمها تطبيق TextSecure لمستخدمي هواتف اندرويد .


للاستفادة من هذا البرنامج يجب أن يكون مثبتًا لدى طرفي المحادثة , وعند كتابة رسالة من داخل البرنامج يتم تشفيرها ونقلها إلى الطرف الثاني مشفرةً بشكل حتى وإن تمكن أحدهم من الإطلاع على محتوى الرسالة فلن يتمكن من فهم محتواها لتصل إلى الطرف الثاني الذي يمتلك البرنامج أيضًا لكي يتمكن من قراءة الرسالة .

قم بتحميل البرنامج من متجر تطبيقات Google Play من الرابط التالي , ومن ثم تفعيله برقم هاتفك وتعيينه كبرنامج افتراضي لارسال الرسائل القصيرة










ولزيادة مستوى الأمان يمكنك قفل البرنامج نفسه بكلمة مرور لكي لايتمكن أحد من الإطلاع على رسائلك في حال فقدت جهازك أو تمت سرقته , قم بالتوجه إلى الإعدادات ومن ثم App Protection واختر Enable Passphrase وقم بتعيين كلمة مرور .





والآن بإمكانك التوجه إلى واجهة البرنامج حيث ستجد الخيارات الخاصة بإرسال رسائل أو مشفرة أو غير مشفرة , واختر جهة الاتصال التي تريد إرسال الرسالة إليها أو ادخل الرقم وقم بارسال رسالتك .








الرسائل التي يوجد بجانبها إشارة القفل هي رسائل مشفرة وماعدا ذلك هي رسائل عادية غير مشفرة .

المصدر موقع عرب هاردوير

Share this

مواضيع ذات صلة

Previous
Next Post »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق